كيفية الحفاظ على الوزن في عيد الفطر

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/9/src/107fb1b2f50e3adb55a30a44254414e27daaaacf.jpg

قد يفقد الإنسان الكثير من الوزن خلال شهر رمضان وخاصة إذا استمر على نظام غذائي صحي ، ولكن ما ان ينتهي رمضان يزداد الوزن بشكل سريع بسبب تغيير النظام الغذائي ، سنتعرف في هذا المقال على كيفية الحفاظ على الوزن خلال فترة عيد الفطر.  

اليوم الأول من الفطور:

الجسم اعتاد على عدم تناول طعام طوال فترة الصباح، وعندما يتغير ذلك قد يحدث نقص في معدلات الحرق، لذلك في أول يوم نتناول صباحًا القليل من الطعام ثم نذهب لصلاة العيد حتى يتحرك الجسم وتزداد معدلات الحرق . يفضل تناول الأطعمة الغنية بالألياف فهي تساعد على انتظام حركة الأمعاء بشكل جيد .  

الموازنة بين الطعام ومعدلات الحرق:

إذا كنتم لا تستطيعوا التحكم في أنفسكم أمام الطعام يجب في المقابل ممارسة الرياضة باستمرار لزيادة معدلات الحرق وحرق أكبر كم من السعرات الحرارية.  

الابتعاد عن تناول الفسيخ:

تناول الفسيخ يحتاج إلى شرب كميات كبيرة من الماء مما يؤدي إلى زيادة في الوزن ، إلى جانب العديد من المخاطر من الكسل والخمول وقد يتسبب في حالات تسمم. لذلك من الأفضل تجنب تناول الفسخ أثناء عيد الفطر.  

وجبة الغداء:

الغداء هي تعتبر هي الوجبة الرئيسية، قد نشعر بالجوع في اليوم الأول قبل المغرب بوقت قليل هذا الوقت هو الوقت لتناول الطعام ، لا نأجل الطعام بعد ذلك الوقت ، ونقوم بتثبيت هذا الوقت . يجب أن يكون الطعام بعيد عن الأطعمة الدسمة والملئية بالدهون،ويجب تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات مع الفاكهة والخضروات ونسبة قليلة من النشويات .  

تجنب الإطالة فترات الجلوس:

عدم التحرك وممارسة أنشطة تساعد على الجلوس لفترات طويلة مثل مشاهدة التلفزيون يؤدي إلى تراكم الدهون، لذلك يجب الحرص على ممارسة الأنشطة التي تساعد على الحركة حتى يزداد معدل الحرق.  

الابتعاد عن حلويات العيد:

يجب تجنب حلويات العيد كالكحك فهي تحتوي على دهون وسعرات حرارية عالية وتساعد على زيادة الوزن وتراكم الدهون، لذلك يجب تجنب حلويات العيد ومن الممكن تناول القليل منها .  

وجبة العشاء:

قد نعتاد على تأخير العشاء بسبب اعتياد الجسم على تناول الطعام في وقت السحور ولكن يجب تغيير هذا الموعد وتقديم موعد وجبة العشاء، كما يجب أن لا نذهب إلى النوم مباشرة بعد العشاء وننتظر لمدة من ساعتين إلى ثلاثة.  

الماء:

يجب تناول الماء بشكل مستمر ومنتظم على مدار اليوم حتى ينتظم الهضم بشكل جيد، وبذلك تتجنب مشاكل الهضم.  

ممارسة الرياضة :

ممارسة الرياضة بانتظام تساعد على فتح الشهية وانتظام حركة الأمعاء واخيرًا تساعد على زيادة معدلات الحرق والتخلص من الدهون.  

الانتظام في مواعيد الطعام:

تناول الطعام في مواعيد ثابتة يساعد الجسم على الاعتياد على استقبال الطعام في مواعيد ثابتة مما يساعد انتظام حركة الجهاز الهضمي، وتجنب مشاكله.   قد يعجبك:

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة